أخبار الجالية

440 حالة وفاة بسبب فيروس كورونا من أفراد الجالية المغربية

أعلنت نزهة الوافي، الوزيرة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج، أن جائحة “كوفيد19” تسببت في وفاة حوالي 440 شخصا من مغاربة العالم، مبرزة أن الوزارة اتخذت عددا من الإجراءات لدعم الجالية المغربية.

وأوضحت الوافي، اليوم الجمعة 15 ماي الجاري في الاجتماع الاستثنائي للجنة التقنية المنبثقة عن اللجنة الوزارية لشؤون المغاربة بالخارج وشؤون الهجرة، أن الوزارة أعدت مشروع مخطط عمل استعجالي يتضمن مجموعة من التدابير والإجراءات الإدارية والاجتماعية والاقتصادية، لمواكبة ودعم المغاربة المقيمين بالخارج الموجودين في وضعية صعبة.

وأضافت المسؤولة الحكومية أن الوزارة تعمل على رفع التحديات التي تواجه هذه الفئة خلال المرحلة الحالية وكذلك خلال المرحلة المستقبلية بفعل التداعيات المحتملة لهذه الجائحة، مشيرة إلى أن الوزارة باشرت منذ اندلاع الأزمة في إحداث خلايا تتبع أوضاع الجالية وكذا التكفل بنفقات دفن الجثامين للفئة المعوزة .

وأكدت الوافي على ضرورة وضع مقاربة تشاركية واستباقية من شأنها التجاوب مع أوضاع المغاربة المقيمين بالخارج ومواكبتهم في ظل هذه الظرفية الصعبة، وتداعياتها السلبية التي من شأنها إعادتهم اضطراريا إلى أرض الوطن.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock