سياسة

الكشف عن هوية سفينة عسكرية توجد قرب مليلية

رصدت صباح أمس فى محيط “أغوادو”، سفينة عسكرية تابعة للبحرية الإسبانية، وليست مغربية كما يدعي أتباع الحزب الشعبي اليميني المطرف.

جاء ذلك وفقًا لما أكدته مندوبية حكومة مدريد بمدينة مليلية المحتلة.

وأشارت سلطات الثغر المحتل “إن السفينة تابعة لدورية البحرية الإسبانية تحمل اسم فورور، وتقوم بعملها الروتيني في إطار الدوريات التي تباشرها القوات المسلحة”.

فيما نفى مسؤولو مليلية الأخبار المنتشرة على وسائل التواصل الاجتماعي، المتعلقة بوجود أفراد من البحرية المغربية في المياه التابعة للثغر المحتل، ليتم بذلك إسكات الأصوات المعارضة التي تسعى إلى زرع الفتنة بين مدريد والرباط.

الكشف عن هوية سفينة عسكرية توجد قرب مليلية

وقد نفت سلطات مدينة مليلية المحتلة، قبل يومين كل الأخبار التي يتم الترويج لها من طرف الحزب الشعبي المتطرف بشأن دخول البحرية المغربية للمياه الاسبانية.

كما قال الحرس المدني ” أنه لم يشهد أي سفينة تابعة للقوات المغربية في المياه القريبة من مليلية، كما لم يسجل تواجد أي دورية تمنع السفن الإسبانية من التنقل”.

وقد بث نائب الحزب الشعبي بمليلية، “فرناندو غوتيريز دياز دي أواتسو”، شريطًا يؤكد فيه عن مساءلته الحكومة الإسبانية في الكونجرس عما إذا كانت على علم بما وصفه بـ”الأعمال البوليسية أو العسكرية التي يقوم بها المغرب ضد قوارب النزهة القادمة من مليلية”.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock