أخبار الوطن

ختم جوازات السفر واعتماد فحص PCR في معابر مليلية

قامت مندوبة الحكومة المحلية لمدينة مليلية المحتلة، بالكشف عن الإجراءات التي ستعتمدها السلطات المغربية، في المعابر الحدودية بـ”باب مليلية”، والتى تتعلق بدخول سكان مليلية للتراب المغربي.

ونقلًا عن مندوبة حكومة مليلية، قالت وسائل إعلام إسبانية، إن السلطات المغربية، ستقوم بختم جوازات سفر من وصفتهم بـ”مواطني شينجن”، الراغبين في دخول التراب المغربي.

فيما ستطلب السلطات المغربية، من الراغبين في دخول أراضيها الإدلاء بجواز التلقيح أو فحص PCR لا يتعدى 72 ساعة.

وستقوم السلطات المغربية أيضًا، بالتسريع في تجديد البطاقات الخضراء، في إشارة إلى الجمارك والبطائق الخاصة بالسيارات.

وبحسب تصريحات مصدر مسئول، بأن السلطات المغربية لن تسمح بتاتًا بجعل المعابر البرية باب سبتة وبني انصار، بعد إعادة فتحها، ممرات لأنشطة تهريب السلع والبضائع.

ختم جوازات السفر واعتماد فحص PCR في معابر مليلية

ومن جهة أخرى،قام وزير الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون “خوسيه مانويل ألباريس” قبل أيام، بالكشف عن قضية استئناف التهريب المعيشي، بمعبر مليلية المحتلة.

وأنه أصبح بشكل لا يدعو للشك أمرًا من الماضي، وذلك قبل أيام من استئناف حركة المرور بين مليلية وبني انصار.

كذلك استسلمت إسبانيا لرغبة الرباط في إنهاء عهد التهريب المعيشي، حيث بدأت تتفاوض الآن من أجل إنشاء مركزين جمركيين بمعبر مليلية وسبتة.

من أجل تمكين الشركات الإسبانية إدخال منتجاتها وسلعها بطريقة قانونية إلى بني أنصار والفنيدق، ولا تزال المفاوضات جارية بين الطرفين.

 وقد كشفت صحيفة “إلفارو دي سيوتا”، عن استعداد الشركات الأوروبية للالتزام بجميع الشروط القانونية وأداء الرسوم الجمركية التي يطبقها المغرب خلال عمليات التعشير.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock