نجوم الجالية

اختراع أول سيارة هيدروجينية تشحن خلال 3 دقائق على يد مغربي (فيديو)

تمكن المهاجر المغربي “فوزي النجاح” من إختراع أول سيارة رباعية الدفع، تعمل جزئيًا بنظام خزان الهيدروجين القابل للإزالة الحاصل على براءة إختراع.

استنفر هذا الخبر الصحف العالمية خلال الأيام القليلة الماضية، حيث أفصح المغربي “النجاح”، ابن مدينة الرشيدية، عن اختراعه، “سيارة NAMX HUV”.

وتعد هذه أول سيارة دفع رباعي تعمل بالهيدروجين، حيث تم الإعلان عن الاختراع بمقر شركة Pininfarina بإيطاليا، مالك التصميم التاريخي لسيارات “فيراري”.

ولا يعد مظهر السيارة المخترعة الجديدة، هو العنصر المستقبلي الذي يميزها، بل لأن خزانها الرئيسي يتم تدعيمه بـ6 كبسولات يمكن تغييرها في بضع ثواني، ويمكن لها أن تعمل لمسافة تصل إلى 800 كيلومتر.

وتتكون تقنية NamX الحاصلة على براءة اختراع، من خزان هيدروجين ثابت وست كبسولات قابلة للإزالة، ومن المقرر أن يتم إطلاقها في العام 2025.

اختراع أول سيارة هيدروجينية تشحن خلال 3 دقائق على يد مغربي (فيديو)

ووسط تحول سائد بشكل متزايد نحو مصادر الطاقة النظيفة وإزالة الكربون في جميع أنحاء العالم، تستجيب NamX للطلب المتزايد على مادة الهيدروجين والسيارات الهجينة.

وقال فوزي النجاح المخترع العالمي، في بيان صحفي له، “إن طموحنا المزدوج هو أن نصبح مرجعًا جديدًا في عالم السيارات عديمة الانبعاثات، وأن نستكشف باستمرار مناطق جديدة لتسهيل تنقل عملائنا”.

وسيتم إطلاق هذه السيارة اعتبارًا من 2025، وسيتم تسويقها في نسختين مختلفتين، بما في ذلك الدفع بالعجلات الخلفية للمبتدئين بسرعة قصوى منظمة تبلغ 200 كم / ساعة والتسارع من 0 إلى 100 كم / ساعة في 6.5 ثانية.

كذلك يوفر الخيار الثاني دفع رباعي مع سرعة قصوى منظمة تبلغ 250 كم / ساعة وتسارع من 0 إلى 100 كم / ساعة في 4.5 ثانية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock