العالم

السعودية تضع شروطًا جديدة لأداء مناسك العمرة

قررت وزارة الحج السعودية، أمس الخميس 27 يناير، السماح لأصحاب تأشيرات الزيارة والسياحة والعمل باستصدار تصريح لأداء مناسك العمرة بعدة شروط.

جاء ذلك في بيانٍ صحفي نُشر أمس من قبل الوزارة المذكورة، حيث ذكرت أنه يمكن إصدار تصريح للعمرة بتأشيرة الزائر أو السائح أو العمل.

وأضاف البيان أنه مع ضرورة توفر إصدار التصريح من تطبيق “اعتمرنا”، يجب أن يكون المستفيد مسجلًا في “أبشر”، وظهور الحالة كمحصن في تطبيق “توكلنا”.

السعودية تضع شروطًا جديدة لأداء مناسك العمرة

يذكر أن وزارة الحج والعمرة قد أعلنت في 14 من الشهر الحالي تقييد المدة التكرارية المسموح بها لإصدار تصاريح العمرة إلى 10 أيام؛ ويشمل ذلك المعتمرين من الداخل والخارج.

ومن جهة أخرى، فقد مر موسم الحج لعام 1442 للهجرة وسط قيود صحية صارمة؛ بسبب تفشي فيروس “كورونا” وظهور تحورات جديدة له في أنحاء عديدة من العالم.

فيما سمحت المملكة العربية السعودية لعدد محدود جدًا من الراغبين في أداء فريضة الحج، من شتى الجنسيات الموجودين داخل المملكة فقط، في ظل تفشي فيروس “كورونا” المستجد.

واقتصر موسم الحج للسنة الماضية على المواطنين السعوديين والمقيمين داخل المملكة، حيث تم السماح لحوالي 60 ألف شخص فقط من داخل المملكة بأداء مناسك الحج، مع إيلاء الأولوية لمن لم يؤد هذه الفريضة خلال السنوات الخمس الماضية.

كما اقتصر الحج على الأشخاص الحاصلين على اللقاح، حسب آليات متبعة في المملكة لفئات التحصين (محصن بجرعتين، أو محصن أكمل جرعة واحدة وأمضى 14 يومًا، أو محصن متعاف من الإصابة).

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock