مجتمع

ريان اير تنفي انسحابها من المغرب ومديرية الطيران تؤكد على عدم تلقيها إشعار من الشركة

أكد وزير النقل واللوجيستك المغربي ” محمد عبد الجليل “، على أن مديرية الطيران المدني المغربية، لم تتوصل بأي إشعار متعلق بتعليق بعض الشركات الدولية للطيران لأنشطتها في المملكة.

وأوضح أن معطى الاعتزام المحتمل للشركات المذكورة بإلغاء رحلاتها تجاه مطارات المغرب غير وارد تمامًا، وجاء ذلك خلال رده على طلب إحاطة توصل به من طرف مجموعة العدالة الاجتماعية والتنمية المستدامة بمجلس المتسشارين، حول اعتزام شركة “ريان اير” المنخفضة التكلفة إلغاء رحلاتها اتجاه مطارات المملكة، على عدم نشر هذه الأخيرة لأي بلاغ بهذا الشأن.
   
وذكر عبد الجليل أن الشركات المعنية تبرمج رحلاتها نحو المغرب على غرار باقي مؤسسات الطيران والنقل الجوي، وذلك في إطار ترقبها لاستنئناف الحركة الجوية الدولية.

ريان اير تنفي انسحابها من المغرب ومديرية الطيران تؤكد على عدم تلقيها إشعار من الشركة

وأوضح أيضًا أن اعتماد المغرب لسياسة إرادية لتحرير النقل الجوي منذ عام 2003، تجسد في التوقيع على اتفاق الأجواء المفتوحة مع الاتحاد الأوروبي سنة 2006 والذي كان أول اتفاق من نوعه توقعه أوروبا مع بلد متوسطي والثاني على الصعيد الدولي.

وتفعيلًا لهذا الميثاق قامت الحكومة بجهود كبيرة لاستقطاب أكبر شركتين منخفضتين التكلفة في أوروبا للاستثمار في السوق المغربية.

كما ساهم هذا الاستقطاب في تحقيق قفزة نوعية في تطوير قطاع النقل الجوي بالمغرب، وأشار إلى أن حركة النقل الجوي للمسافرين تضاعفت بأكثر من 4 مرات خلال الـ 20 سنة الأخيرة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock