أخبار الجالية

تنظيم رحلات استثنائية لراغبي العودة إلى إيطاليا

أعلنت أمس القنصلية الإيطالية بالمغرب عن تسخير بريد إلكتروني للعالقين في المغرب للتواصل، بغية تمكين إيطاليا من إجلاء المواطنين الإيطاليين والمغاربة الحاصلين على أوراق الإقامة.

يأتي ذلك في إطار إغلاق الحدود المغربية ومنع السفر منها وإليها جوًا وبحرًا، بعد أن طالب العديد من مغاربة المهجر بحل لمشكلتهم، بعد أن أٌلغيت حجوزاتهم المدفوعة قبيل ساعة الإغلاق الذي ارتأته السلطات المغربية، احترازًا استباقيًا من دخول أي حالة “أوميكرون”، المتحور الجديد لفيروس كورونا، إلى المملكة.

وسيتم فتح الأجواء استثنائيًا في وجه رحلات خاصة، تشرف عليها قنصليات دول أوروبية أخرى كفرنسا وإسبانيا، كلها لنفس الغرض، واستجابة لمطالب العالقين.

تنظيم رحلات استثنائية لراغبي العودة إلى إيطاليا

فيما أصدرت القنصلية الإيطالية بالدار البيضاء بيانًا على موقعها الرسمي يهم الجالية المغربية المقيمة في إيطاليا.

جاء في البيان: ” نحيطكم علمًا بأن السفارة الإيطالية في الرباط والقنصلية الإيطالية العامة في الدار البيضاء تنظمان ست رحلات عودة استثنائية إلى إيطاليا مع شركة الطيران NEOS من الدار البيضاء إلى روما فيوميتشينو وميلان مالبينسا”.

وقد تم تحديد المواعيد التالية لهذه الرحلات، وهي 4 و 7 و 10 و 14 ديسمبر ويجب أن تتم الموافقة عليها مسبقًا من قبل السلطات المغربية .

وبمجرد الموافقة، سيتم عرض الرحلات للبيع والشراء، رهنًا بالتوافر، مباشرة على موقع NEOS https://www.neosair.it/

كما أوصت القنصلية الإيطالية بمراقبة هذا الموقع والقنوات الاجتماعية الخاصة بالسفارة (TwitterItalyinMorocco) والقنصلية العامة (TwitterItalyinCasa و https://www.facebook.com/ItalyinCasa )  للحصول على المعلومات والتحديثات.

ويتم تذكير جميع الركاب بالالتزامات المتوخاة للدخول / العودة إلى إيطاليا من دول القائمة E (بما في ذلك المغرب) ، بما في ذلك:
– الالتزام بملء نموذج تحديد موقع الركاب الذي سيتم تقديمه عند الصعود إلى الطائرة وعند الوصول إلى إيطاليا ؛
– الالتزام بالحصول على مسحة (جزيئية أو مستضدية) مع الحصول على نتيجة خلال 72 ساعة قبل دخول إيطاليا ؛
– الالتزام بالعزلة الائتمانية والمراقبة الصحية لمدة 10 أيام ، بعد الدخول / العودة، وفي نهايتها يكون من الضروري الخضوع لمسحة جزيئية أو مستضدية إضافية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock