أخبار الوطن

موعد انتهاء العمل بقرار تعليق الرحلات الجوية مع فرنسا

أصدرت شركة الخطوط الفرنسية بلاغًا للإعلان عن موعد انتهاء العمل بقرار تعليق الرحلات الجوية مع فرنسا والمغرب.

حيث ذكر البلاغ أن المدة التيتم تحديدها في القرار المغربي تبدأ من آخر ساعة لليوم الأحد الثامن والعشرون من نوفمبر الجاري، وحتى الخامس من شهر ديسمبر المقبل.

وأشارت الشركة الفرنسية إلى أن الحالة الوبائية المقلقة هي التي أدت إلى وقف الرحلات الجوية بين فرنسا والدولة المغربية.

فيما أبرزت المؤسسة المختصة في النقل الجوي، أن برنامج إعادة الرحلات بين الدولتين، سيتم ابتداءً من الخامس من الشهر المقبل، بحيث سيتم الإعلان عنه في وقت لاحق.

وذكّرت الشركة، جميع زبنائها، بإمكانية طلب استرداد قيمة التذاكر الخاصة بالرحلات التي تم إلغائها خلال مدة تعليق الرحلات، حسب الاستراتيجية التجارية المعمول بها.

جدير بالذكر، أن السفارة الفرنسية بالعاصمة المغربية الرباط، عممت أول أمس الجمعة، نداءً عاجلًا على صفحاتها الاجتماعية، دعت فيه عموم مواطنيها والجالية المتواجدة بالمغرب، إلى العودة لأرض الوطن في أقرب وقت ممكن.

موعد انتهاء العمل بقرار تعليق الرحلات الجوية مع فرنسا

وقد أبلغت الهيئة الدبلوماسية المعنيين، بأن السلطات المغربية قررت تعليق الرحلات الجوية من وإلى فرنسا، إبتداءً من يوم الأحد 28 نوفمبر عند منتصف الليل.

وأضافت “ننصح الفرنسيين بمغادرة المغرب والعودة إلى فرنسا في أقرب وقت ممكن”.

فيما كشفت، أنه بعد تاريخ 28 ونوفمبر سيتم السماح فقط للرحلات التجارية بين المغرب وفرنسا، والعودة إلى نفس القرارات المعمول بها ما بين مارس ويونيو 2021.

وفي هذا الصدد قالت السفارة نفسها “ندعوكم إلى العودة في أقرب وقت ممكن، وبعد الآجال المذكور سيتم تأجيل جميع الرحلات”.

جدير بالذكر أن قرار المغرب بتعليق الرحلات الجوية من وإلى فرنسا، جاء بسبب الحالة الوبائية السيئة بهذا البلد، وقد اتخذ الإجراء بشكل فجائي تفاديًا لكل ما من شأنه أن يرفع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا بين مواطني المملكة.

وفي فرنسا، أعلن وزير الصحة “أوليفييه فيران” عن عدد من الإجراءات التي اتخذتها السلطات خلال اجتماع أشرف عليه الرئيس “إيمانويل ماكرون” للتصدي لموجة تفشي وباء كورونا الجديدة التي تشهدها البلاد.

ومن بين هذه الإجراءات، التشديد على ضرورة التطعيم بجرعة ثالثة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا لجميع الأشخاص البالغين 18 عاما وما فوق.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock