أخبار الجالية

هام للجالية المغربية …المغرب يقرر تعليق الرحلات الجوية مع فرنسا

فاجأت السلطات المغربية العالم بقرار تعليق الرحلات الجوية المنتظمة للمسافرين مع فرنسا، ذهابًا وإيابًا، في قرار سيدخل حيز التنفيذ ابتداءً من غد الجمعة 26 نوفمبر.

وتعتبر فرنسا هي الدولة الأوروبية الرابعة التي يعلق معها المغرب الرحلات الجوية بعد ألمانيا وهولندا وبريطانيا خلال الشهر الماضي، إلى أجل غير مسمى.

جاء هذا القرار بسبب تطورات وبائية متعلقة بفيروس كورونا في تلك الدول، حيث أعلنت وزارة الصحة الفرنسية اليوم تسجيل 20294 إصابة جديدة بكوفيد-19 ليرتفع العدد الإجمالي للحالات إلى 7.33 مليون.

هام للجالية المغربية …المغرب يقرر تعليق الرحلات الجوية مع فرنسا

فيما تشهد فرنسا موجة خامسة من جائحة كوفيد-19، لكن ” جابرييل أتال” المتحدث باسم الحكومة الفرنسية، استبعد فرض المزيد من الإجراءات الإضافية للحد من تفشي المرض غير مطروح على جدول الأعمال في الوقت الراهن.

وبعد اجتماع الحكومة الفرنسية  بالأمس، أعلن الصحفيين أن الجائحة تنتشر في كل مكان، لكن المواطنين يتعايشون مع الوضع نحو أفضل من ذي قبل بفضل اللقاحات وجواز المرور الصحي.

من جهة أخرى، وسعت بلجيكا استخدام الكمامات والعمل الإلزامي عن بعد يوم الأربعاء، في محاولة لاحتواء موجة جديدة من حالات الإصابة بكوفيد-19.

حيث أن الاستخدام الإلزامي للكمامات في الأماكن المزدحمة سيشمل الآن من يبلغون 10 أعوام أو أكثر، وأن العمل عن بعد سيكون إلزاميا لمدة 4 أيام من أسبوع عمل من 5 أيام حتى 12 ديسمبر.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock