أخبار الجالية

إعفاء القادمين من إسبانيا من تحليل كورونا

بعد فرض الجواز الصحي كشرط للدخول إلى أرض الوطن بالنسبة للقادمين من عدد من البلدان، لم يعد القادمين من إسبانيا وكافة دول اللائحة (أ) بحاجة إلى تحليل الكشف المخبري عن فيروس كورونا المعروف اختصارا بـ PCR.

حيث اتخذت وزارة الصحة المغربية قرارًا بفرض التوفر على الجواز الصحي، على المسافرين القادمين من دول اللائحة “أ” والراغبين في دخول التراب الوطني، الذي يظهر تلقي المسافر للتطعيم ضد كورونا كاملًا.

أما بالنسبة للقادمين من دول اللائحة “ب”، فعليهم تقديم الجواز الصحي كامل التطعيم، بالإضافة إلى اختبار PCR لا تتجاوز مدته 48 ساعة، بحيث سيتم حجر كل مسافر تبث أن نتيجة اختباره الخاص بكورونا إيجابيًا، مدة 10 أيام.

إعفاء القادمين من إسبانيا من تحليل كورونا

وقالت وزارة الخارجية، في منشور على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتامعي “فيسبوك”، أنه يتعين على المسافرين أن يكونوا وجوباً ملقحين، وأن يكون لديهم اختبار الكشف PCR سلبي لا تتعدى مدته 48 ساعة.

إلى ذلك، باشرت اللجنة المكلفة بتنسيق وتتبع لوائح الأسفار الدولية، خلال جائحة كورونا،19 بتحديث هذه اللوائح، على ضوء آخر التطورات المتعلقة بالوضعية الوبائية في المغرب وباقي دول العالم.

وأشارت اللجنة، في بلاغها، إلى أن تصنيف البلدان وفئتين (أ) و (ب) وكذا شروط الولوج إلى التراب الوطني، يتم تحديده بناء على معطيات موثوقة من الإدارات الصحية في الدول والمنظمات الدولية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock