أخبار الجالية

بلجيكا تطلق برنامج تشجيع المغاربة على الاستثمار بالمملكة

انطلقت بأنفيرس أعمال الدورة الثانية من برنامج “ماغرب بيلجيوم إمبولس”، والذي يهدف إلى تشجيع المغاربة المقيمين ببلجيكا على الاستثمار في مختلف جهات المملكة.

وتجرى هذه الدورة في الفترة مابين 15 و18 نوفمبر الجاري، بمدن أنفيرس، بروكسيل ولييج، أربعة أنشطة للتكوين، المصاحبة والتواصل الشبكي.

حيث يشمل البرنامج عروضًا حول إمكانيات الاستثمار في الجهات الـ 12 للمملكة، ووحدات للمصاحبة والتدريب، إلى جانب ورشات تكوينية موضوعاتية.

يهدف هذا البرنامج، الذي أحدث بمبادرة من وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، بدعم من وكالة التنمية البلجيكية-إينابيل ومصاحبة الاتحاد العام لمقاولات المغرب، تعبئة الكفاءات المغربية ببلجيكا على نحو مستدام.

بلجيكا تطلق برنامج تشجيع المغاربة على الاستثمار بالمملكة

وذلك من خلال مصاحبة الاستثمارات المنتجة بقصد المساهمة في تنمية المملكة.

أكد ” السيد محمد عامر ” سفير المغرب ببلجيكا والدوقية الكبرى للوكسمبورج، بمناسبة افتتاح هذا الحدث، على أهمية هذا المشروع، الكفيل بتمكين مختلف الفاعلين الاقتصاديين البلجيكيين-المغاربة من التكوينات الضرورية لتسهيل مشاريعهم الاستثمارية في جميع جهات المملكة.

وشدد على أهمية اختيار بلجيكا لإطلاق هذه المبادرة، بالنظر لوجود جالية مغربية دينامية في هذا البلد الصديق، مع مستوى عال من الاندماج في النسيج الاقتصادي، السياسي والاجتماعي، وأيضا بسبب التنظيم الترابي والإقليمي لبلجيكا التي توفر أرضية مواتية للتعاون بين جهات المغرب وبلجيكا.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock