مجتمع

تعليق الرحلات الجوية مع ثلاث دول أوروبية

تزامنًا مع ظهور سلالة جديدة من متحور دلتا لفيروس كورونا المستجد، قررت السلطات المغربية أمس تعليق الرحلات الجوية مع ثلاث دول أوروبية.

يتعلق الأمر بكلٍ من ألمانيا و هولندا والمملكة المتحدة، وسيتم تطبيق هذا القرار إبتداءً من اليوم الأربعاء 20 أكتوبر على الساعة 23:59.

يأتي هذا القرار، بعد رصد سلالة جديدة للمتحور “دلتا” لفيروس كورونا المستجد، وتسجيل عدد من الإصابات بسببه، الأمر الذي جعل السلطات المغربية تدخل في عملية الاحتراز وتوقيف جميع الرحلات القامة من مطارات المملكة المتحدة وهولندا وألمانيا.

تعليق الرحلات الجوية مع ثلاث دول أوروبية

فيما أعلن خبراء بريطانيون، أنهم يراقبون عن كثب السلالة الجديدة لمتحور “دلتا” التي جرى رصدها في المملكة المتحدة، وذلك بعد أن كشفت البيانات الرسمية إلى تسجيل 6 % من الإصابات بكوفيد 19 بسلالة جديدة فيروس كورونا.

وحسب تقارير لخبراء، فإن التحور الجديد لكورونا، والذي يحمل إسم ” AY.4.2″، والذي يطلق عليه أيضا اسم “دلتا بلس”، يجعل الفيروس قادرًا على البقاء، فيما تنكب الاختبارات في الوقت الراهن لتحديد حجم التهديد والأخطار التي يمكن أن يسببها بالنسبة لصحة الأفراد والمجتمعات.

ومن غير المرجح أن ينتشر هذا المتحور على نطاق واسع، أو يتغلب على الحماية التي توفرها اللقاحات الحالية، لكن سياسة الاحتراز تقتضي اتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة لتفادي انتكاسة في منظومة الصحة العالمية.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock