أخبار الوطن

اعتماد جواز التلقيح كوثيقة رسمية

استنادًا للمقتضيات القانونية المتعلقة بتدبير حالة الطوارئ الصحية، قررت الحكومة اعتماد مقاربة احترازية جديدة قوامها ”جواز التلقيح” كوثيقة معتمدة من طرف السلطات الصحية، ابتداءً من يوم الخميس 21 أكتوبر 2021.

حيث جاء في بلاغ الحكومة الذي أصدرته اليوم الاثنين ” أنه تعزيزًا للتطور الإيجابي الذي تعرفه الحملة الوطنية للتلقيح، وأخذًا بعين الاعتبار التراجع التدريجي في منحى الإصابة بفيروس كورونا بفضل التدابير المتخذة من طرف السلطات العمومية، وتبعًا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية، فقد قررت الحكومة ابتداء من يوم الخميس 21 أكتوبر 2021، اعتماد مقاربة احترازية جديدة قوامها ” جواز التلقيح ” كوثيقة معتمدة من طرف السلطات الصحية، وذلك من خلال اتخاذ مجموعة من التدابير”.

اعتماد جواز التلقيح كوثيقة رسمية

وقد أوضحت الحكومة أن هذه التدابير تشمل السماح للأشخاص بالتنقل بين العمالات والأقاليم، عبر وسائل النقل الخاصة أو العمومية.

ولكن يشترط الإدلاء حصريًا بـ “جواز التلقيح”، واعتماده كوثيقة للسفر إلى الخارج وإلغاء رخصة التنقل المسلمة من طرف السلطات المحلية المختصة في هذا الشأن.

وأضاف البلاغ أن هذه التدابير تهم، ضرورة إدلاء الموظفين والمستخدمين ومرتفقي الإدارات بـ “جواز التلقيح” لولوج الإدارات العمومية والشبه عمومية والخاصة، وضرورة الإدلاء “بجواز التلقيح” لولوج المؤسسات الفندقية والسياحية والمطاعم والمقاهي والفضاءات المغلقة والمحلات التجارية وقاعات الرياضة والحمامات.

وأشار البلاغ إلى أنه يتعين على جميع المسؤولين في القطاعين العام والخاص الحرص على التنزيل السليم لكل هذه الإجراءات، تحت مسؤوليتهم القانونية المباشرة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock