سياسة

المغرب يرد على تصريحات تبون

أكد السفير المندوب الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة السيد “عمر هلال” اليوم، في بلجراد أن الجزائر “بوصفها الطرف الحقيقي المسؤول عن خلق واستمرار النزاع المصطنع حول الصحراء المغربية، مدعوة إلى الانخراط الكامل في مسلسل الموائد المستديرة بروح من الواقعية والتوافق”.

وذلك بعد التصريحات المستفزة التي أدلى بها الرئيس الجزائري “عبد المجيد تبون”، حيث شدد هلال، على أن “مشاركة الجزائر في المسلسل السياسي بوصفها الطرف الحقيقي المسؤول عن خلق واستمرار هذا النزاع الإقليمي هي السبيل الأوحد للتوصل إلى الحل السياسي المنشود”.

المغرب يرد على تصريحات تبون

وبناء على مبدأ تجنب الصراعات والتسوية السلمية للنزاعات، أكد أن المملكة، لم تتوان عن العمل من أجل التسوية السلمية للنزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية، تحت الرعاية الحصرية لمنظمة الأمم المتحدة وفي احترام تام لوحدتها الترابية وفي إطار سيادتها الوطنية.

وأبرز الدبلوماسي المغربي أن قرارات مجلس الأمن أعطت زخمًا للمسلسل السياسي للموائد المستديرة، للتوصل إلى حل سياسي واقعي، براجماتي ودائم ومبني على التوافق لهذا النزاع الإقليمي، مؤكدًا أن هذا الحل يبقى أولًا وأخيرًا هو مبادرة الحكم الذاتي في إطار سيادة المغرب ووحدته الترابية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock