صحة

بشرى سارة تزفها وزارة الصحة المغربية للمغاربة

أشار منسق مركز طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة الدكتور ” معاد المرابط ” إلى أن الموجة الحالية لانتشار متحور دلتا في طور الانخفاض الآن، وما لم تحدث مفاجأة، فإن التحسن سيستمر خلال الأسبوع المقبل.

يأتي هذا التصريح مع بلوغ مؤشر الإصابة الأسبوعي 41 على 100000 نسمة، ومعدل إيجابية يبلغ 10.33٪ ومعدل انتشار يبلغ 0.91، تستمر أرقام الوباء في الانخفاض.

هذا وتظهر المؤشرات الوبائية الرئيسية معطيات مشجعة فيما يخص انخفاض في العدد اليومي للإصابات والحالات الحرجة والوفيات.

كما استمر انخفاض معدل الإيجابية لدى الأشخاص الذين تم اختبارهم وكذلك الضغط على المستشفيات.

بشرى سارة تزفها وزارة الصحة المغربية للمغاربة

وأكد الدكتور معاد المرابط أنه بعد ثمانية أسابيع متتالية من ارتفاع معدل انتشار فيروس كوفيد-19 (بمستوى حرج أحمر)، ينتقل المغرب إلى مستوى انتشار معتدل (المستوى البرتقالي).

أما بالنسبة لعدد الوفيات فقد انخفض بنسبة 23٪. في حين أن معدل توالد الحالات، الذي يحدد متوسط عدد الأفراد الذين ينقل إليهم العدوى الشخص المصاب بالفيروس، فيصل إلى 0.91 في 19 شتنبر 2021. أما بالنسبة لعدد الأشخاص الذين تم إدخالهم في حالة خطيرة إلى المستشفى فقد بلغ 1039 في الأسبوع الماضي.

وأطلق الدكتور “معاد المرابط” دعوة جديدة للسكان من أجل الإقبال على التلقيح في أسرع وقت ممكن، بهدف مواجهة الانتشار السريع للمتحورات الجديدة، مشددا على تدابير النظافة والإجراءات الاحترازية التي يجب اعتمادها للحد من انتقال الفيروس.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock