مجتمع

أسباب عدم تشغيل خط البرتغال البحري

لم تفعّل البرتغال الخط الذي سيربط ميناء بورتيماو البرتغالي بميناء طنجة المتوسطي، والذي تم الاتفاق عليه بنهاية الشهر الماضي من أجل تأمين عملية عبور الجالية المغربية المقيمة بالخارج.

أرجعت البرتغال السبب في تأخير تدشين الخط إلى تقييم الظروف التشغيلية لميناء بورتيماو، بتنسيق مع مالكي السفن والسلطات المختلفة، لبدء عملية الربط بواسطة العبارات بين بورتيماو وطنجة.

أسباب عدم تشغيل خط البرتغال البحري

فيما لم يتم التأكيد حتى الوقت الحالي ما إذا كان سيتم تدشين الربط البحري بين المينائين، حيث كان من المرتقب أن يتم إطلاق هذا الخط نهاية شهر يونيو على أن يحدد سعر التذكرة في 4500 درهم لرحلتي الذهاب والإياب بالنسبة للأسر المكونة من أربعة أشخاص على متن سيارتهم، بينما رجحت مصادر متنوعة أن تنطلق العملية في منتصف شهر يوليو الحالي.

وتأتي هذه الخطوة بغية تخفيف الضغط عن موانئ سيت ومارسيليا بفرنسا وجنوة بإيطاليا عقب استثناء الموانئ الإسبانية من عملية مرحبا 2021.

وكانت مصالح مديرية الملاحة التجارية التابعة لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء المغربية، قد أجرت مباحثات مع السلطات البرتغالية بهدف جعل ميناء بورتيماو في البرتغال ميناء للعبور، من خلال فتح خطوط ملاحية جديدة من هذا الميناء باتجاه ميناء طنجة المتوسط.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock