أخبار الوطن

إكتشاف المتحور الهندي بين صفوف القادمين إلى المغرب

مكّن الإجراء الذي اتخذته السلطات المغربية بفرض الحجر الصحي لمدة 10 أيام في فندق على القادمين من دول الشرق الأوسط المصنفة في اللائحة “ب”، من اكتشاف بعض الحالات المصابة بالمتحور الهندي.

فعلى الرغم من التلقيح وإجراء اختبارات  PCR، فإنه تم اكتشاف حالات لمغاربة مصابين بكوفيد -19، قادمين من دول الشرق الأوسط، وذلك بعد خضوعهم للحجر الصحي في فندق.

لم يتم الكشف عن عدد الحالات التي تم اكتشافها، على الرغم من التأكيد على أنها محدودة، ولكن تم اتخاذ إجراء خاص بخصوص الطائرات القادمة من دول الشرق الأوسط.

إكتشاف المتحور الهندي بين صفوف القادمين إلى المغرب

بحيث سيتم تخصيص حافلات لنقل الركاب إلى فندق من الفنادق التي حددتها السلطات للإقامة فيها لمدة 10 أيام، وبعد ذلك يتم إجراء اختبار جديد.

وكان بعض المسافرين المغاربة القادمين من دول خليجية، قد احتجوا بعد وصولهم للمطارات المغربية على فرض الحجر الصحي عليهم، لكن السلطات كانت قد أبلغتهم مسبقًا بأن عليهم الخضوع للحجر. .

وكانت الجالية المغربية المقيمة في “الشرق الأوسط” انتقدت فرض الحجر الصحي عليها في فندق على نفقتها، لكن السلطات المغربية أوضحت أن تصنيف الدول إلى لائحتي “أ” و”ب”، جاء بناء على تصنيف منظمة الصحة العالمية للدول التي بها انتشار للجائحة.

وتخشى السلطات المغربية من انتشار النسخ المتحورة من فيروس كورونا في المغرب، وخاصة “الهندية” منها ، والتي تفشت في دول في الشرق الأوسط.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock