صوت و صورة

صحيفة فرنسية توضح حقيقة إلقاء الجنود الإسبان بالمهاجرين المغاربة في البحر (فيديو)

في استجابة لتساؤلات القراء حول حقيقة مقطع فيديو تداولته وسائل الإعلام الإسبانية، يظهر جنودًا إسبان يلقون بمهاجرين في البحر، نشرت اليوم صحيفة “ليبيراسيون” الفرنسية العبارة التالية : “لقد طلبتم منا تحري حقيقة صور تظهر رجالاً يرتدون الزي العسكري، وهم يدفعون بواسطة هراوات رجالاً ينتهي بهم الأمر بالقفز في الماء”.

أوضحت الصحيفة أن الفيديو قامت بتصويره وسيلة الإعلام المحلية (إلفارو دي سيوت)”، مسجلة أنه “مقتطف من ريبورتاج تم بثه يوم 18 مايو 2021”.

صحيفة فرنسية توضح حقيقة إلقاء الجنود الإسبان بالمهاجرين المغاربة في البحر (فيديو)

وأن الصور حديثة بالفعل وتظهر تدخل الجيش وعناصر الوقاية المدنية الإسبانية، وأكدت “ليبراسيون” أن قسم تمحيص الأخبار تمكن بسهولة من تحديد مكان تصوير هذا المقطع، في شاطئ تاراخال.

يذكر أن هذا الفيديو لم يتم تداوله كثيرًا في وسائل الإعلام الإسبانية، على عكس الصورة التي أظهرت عنصرًا من الحرس المدني بصدد إنقاذ طفل صغير.

وتقود هذه الحيثيات نحو تفسير يقول بمحاولة وسائل الإعلام الإيبيرية، التي أجمعت على بث هذه الصورة على نطاق واسع وتجاهل مقطع الفيديو الصادم، رغبة منها في تلميع صورة بلد تنخره أزمة الهجرة، والذي يرغب في إلقاء المسؤولية على جاره القريب، في إطار الحملة الإعلامية التي يشنها الإعلام الإسباني على المملكة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock