أخبار الوطن

الإعلان عن تخفيف قيود الإغلاق بالمغرب خلال الساعات القادمة

ينتظر ملايين المغاربة اليوم الإعلان عن قائمة من التدابير الجديدة التي سيتم اتخاذها بهدف التخفيف من القيود التي فرضتها على المواطنين والمقاهي والمطاعم والمحلات التجارية منذ نهاية ديسمبر الماضي.

فمن المرتقب أن تعلن حكومة سعد الدين العثماني، في غضون الساعات القادمة، اليوم الأحد، 16 ماي الجاري، عن قائمة من التدابير الجديدة.

تسير عملية تخفيف القيود نحو السماح للمطاعم والمقاهي والمحلات التجارية بإغلاق أبوابها إلى الحادية عشرة ليلاً بدلاً من الثامنة مساء، فيما سيتم حظر التجوال والتنقل بين المدن عند منتصف الليل.

الإعلان عن تخفيف قيود الإغلاق بالمغرب خلال الساعات القادمة

وقد اتفق أغلب أعضاء اللجنة العلمية المكلفة بتتبع الحالة الوبائية بالمغرب على ضرورة تخفيف القيود الاحترازية لاسيما المرتبطة منها بإنقاذ القطاعات المهنية المتضررة من قرار الإغلاق خلال شهر رمضان.

وقد شرعت السلطات بالفعل في التخلي عن بعض القيود عمليًا منذ أول أمس الجمعة، حيث تم السماح للمقاهي والمطاعم بتمديد ساعة الإغلاق حتى العاشرة ليلاً بدلاً من الثامنة مساء، كما سمحت للمواطنين بالتجوال ليلا في المتنزهات والأماكن العمومية بعد توقيف الحملات التي كانت تقوم بها طيلة شهر رمضان.

فيما لم تتخذ الحكومة حتى اليوم أي قرار بخصوص فتح الحدود لاسيما فيا يخص بعض دول الاتحاد الأوروبي، على أن تظل كل الرحلات الدولية مغلقة مع الحرص على إرساء بعض التدابير الجديدة في هذا الإطار خلال الأسابيع القادمة تزامنًا مع حلول فصل الصيف.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock