مجتمع

سبتة المحتلة.. تغريم مغربي 900 يورو لقدرته على التحدث بالعربية والكتالانية بدلاً من الإسبانية

وفقاُ لما ترجم موقع الجالية 24 عن صحيفة “إلفارو دي سبتة” فإن المحكمة الجنائية رقم 2 بمدينة سبتة المحتلة فرضت غرامة قدرها 900 يورو على مغربي متجنس بالجنسية الإسبانية نتيجة ارتكابه جريمة مخالفة لنظام الاقتراع العام حيث بعدما تم اخياره كعضو مسئول عن لجنة اقتراع بمدرسة سانتا اميليا، أثناء الانتخابات العامة بشهر إبريل الماضي، رفض أداء تلك المهمة وكان عذره أنه لا يستطيع فهم اللغة الإسبانية فهو يستطيع أن يعبر عن نفسه فقط باللغة العربية واللهجة الكتالانية.

وعلى الفور تم تحويل قضيته إلى المحكمة الجنائية. وخلال محاكمته، أمس الأربعاء، طلب المدعي عليه وجود مترجم لأنه لا يفهم اللغة الإسبانية على الرغم من حصوله على الجنسية. صرح المدعي عليه أنه عاش بإقليم كتالونيا لمدة 32 عاماً وكان يقضي بعض الشهور في مدينة سبتة المحتلة حيث لديه إقامة.

خلال المحكمة، تم تحذيره وتذكيره بواجبه كإسباني عليه أن يفهم ويعبر عن نفسه بشكل صحيح باللغة الإسبانية الرسمية وكان التحذير واضحاً إما أن يجاوب عن أسئلة القاضي باللغة الإسبانية أو سيكون ملف جنسيته على محك الخطر. كان على المدعي عليه تذكر اللغة للإجابة وبعد ذلك اعترف بالواقعة وتقبل عقوبته التي شملت السجن 6 أشهر وبدلاً من السجن سيقوم بدفع 900 يورو كغرامة أي 5 يورو عن كل يوم.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock