منوعات

الحدود البلجيكية الهولندية .. حملة تفتيشية مكبرة وحجز كميات ضخمة من المخـــــ.ـــدرات

نظمت الشرطة والجمارك في بلجيكا وهولندا ولوكسمبورغ وفرنسا بدايةً من الخميس الماضي وحتى يوم الأحد, حملة مشتركة عبر الحدود ضد تهريب المخـــــ.ــدرات وسياحة المخـــــ.ــدرات.
وفي تصريح لها, قالت الشرطة الفيدرالية البلجيكية أول أمس الاثنين أن الحصيلة كانت مذهلة، فمن بين 1،659 شخص خضع للتفتيش كان 183 في حوزتهم مخـــــ.ــدرات و10 في حالة سُكر كما تم إلقاء القبض على 10 أشخاص و مصادرة 10 مركبات.
وفحصت الشرطة 1309 سيارة وخلال هذه العمليات تم العتور على 5 أسلـــــ.ــحة، و8.7 كجم من الماريجـــــ.ــوانا ، وأكثر من 2 كجم من مايعرف ب‍ـكعك الفضاء“spacecakes” و 1.2 كجم من الكوكـــــ.ــايين و 260 غرام من الحشـــــ.ــيش، كما تم القبض على امرأة يوم الخميس على متن قطار تاليس بين أنتويرب وروتردام وخلال الفحص الشعاعي في المستشفى ، تم العثور على 144 “كريّة” من الكوكـــــ.ــايين في جسدها كل كرة تزن 8 غرامات أي ما مجموعه 1،152 كجم بقيمة سوقية تبلغ 57،600 يورو.
ولاحظت الجمارك في Brasschaat سيارة بلجيكية مشبوهة على الطريق E19 بالقرب من Minderhout يوم الأربعاء قبل عملية المراقبة وكانت تحتوي على 8 كيلوغرامات من الماريجـــــ.ــوانا بقيمة سوقية تبلغ 80،000 يورو، وقال السائق وهو مواطن بلجيكي إنه كان مسافراً من ماستريخت إلى موسكرون وقد تم توقيفه وستستكمل التحقيق الشرطة القضائية الاتحادية في أنتويرب.
ودائماً على E19 ، عثرت الشرطة يوم السبت 56600 يورو نقداً مخبأة في سيارة هولندية والتي صودرت ايضاً وتلقت الدوائر الجمركية 28،045 يورو من متأخرات الغرامات الجنائية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock