أخبار فرنساسياسة

وزيرة فرنسية تدعو الفرنسيين لعدم السفر إلى إسبانيا لقضاء العطلة الصيفية

الجالية 24- صرحت وزيرة البيئة الفرنسية، إليزابيث بورن، خلال مقابلة مع راديو “فرانس انتر” بأنها تدعو الفرنسيين لعدم التخطيط لقضاء عطلاتهم خارج فرنسا.

بعدما أصبح الحديث حول السياحة الصيفية، قالت بورن: “ندعو المواطنين الفرنسيين لعدم السفر إلى الخارج، وخاصة إلى إسبانيا بسبب إجراءاتها المتناقضة”.

أضافت بورن: “لا يمكنني أن أوصي الفرنسيين بأن يحجزوا لقضاء العطلة في إسبانيا اليوم، لقد اختارت إسبانيا فتح حدودها، ولكن في نفس الوقت فرضت إجراءات على الأشخاص الذين يصلون بالطائرة، وهذا أمر متناقض”، وذلك إشارة إلى ما أعلنته الحكومة الإسبانية بفرض الحجر الصحي لمدة 14 يومًا على أي شخص يصل بالطائرة.

وقالت: “لقد قلنا للفرنسيين بوضوح تام أنه يتعين علينا اليوم تنظيم عطلاتنا في فرنسا، نحن لا ندعو الفرنسيين للتخطيط لقضاء العطلات في الخارج”.

أشارت بورن إلى أن أي شخص يمكنه البدء في حجز عطلته لشهري يوليو وأغسطس المقبلين، وأكدت أن الحكومة الفرنسية ستعلن الإجراءات الجديدة في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

أكدت الحكومة الفرنسية، يوم السبت، أن الحجر الصحي سيتم فرضه بشكل طوعي لمدة 14 يومًا على أي شخص قادم من إسبانيا، أو قادم من أي دولة خارج الاتحاد الأوروبي كإجراء المعاملة بالمثل.

 ومع ذلك، أكدت الحكومة الإسبانية أن الحجر الصحي لن يكون ساري المفعول إلا في حالة استمرار حالة الطوارئ بالبلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock