تكنولوجيا

” واتساب ” تختبر مشاركة تفاصيل الحسابات بكود الاستجابة السريعة

تخطط واتس أب لإضافة ميزة الدعم لرموز QR لتسهل على المستخدمين إضافة أشخاص إلى جهات الاتصال الخاصة بهم.

الميزة الجديدة متاحة حالياً فقط في الإصدار التجريبي، والمستخدمين الذين لديهم هذا الإصدار يمكنهم استخدامها على إصدارات أندرويد وآي أو إس.

وسيتمكن المستخدمون الذين قاموا بتمكين الميزة من عرض رمز QR الخاص بهم، ومسح رموز حسابات واتس أب الأخرى. ويمكن إلغاء رموز QR إذا قرر المستخدمون أنهم يفضلون عدم مشاركة رقمهم مع شخص آخر.

ووفقاً لشبكة “24” الإماراتية، يطالب العديد من مستخدمي واتس أب بهذه الميزة منذ وقت، كطريقة أسهل لإضافة جهات الاتصال إلى التطبيق دون الحاجة إلى مشاركة أرقام الهواتف.

وفي الوقت الحالي، يتوجب على مستخدمي iOS لإضافة جهات اتصال، الضغط على علامة تبويب إضافة جهات اتصال في الهاتف، ثم إرسال رسالة عبر واتس أب.

وتسعى واتس أب لمواكبة تطبيقات أخرى مثل تويتر وسناب تشات، والتي تتيج إضافة جهات اتصال جديدة عن طريق المسح الضوئي أو مشاركة رمز الاستجابة السريعة. كما أن تطبيقات أخرى مملوكة لفيس بوك مثل إنستغرام وماسنجر، لديها بالفعل ميزة إضافة جهات الاتصال باستخدام رموز QR أو مشاركة تفاصيلهم الشخصية.

وكانت واتس أب قد خططت لتطبيق رموز QR قبل عام، ولم تؤكد الشركة حتى الآن متى ستتم إضافة هذه الميزة.

وفي حال كان لديك الإصدار التجريبي بيتا مثبت على الهاتف، يمكنك اكتشاف هذه الوظيف في قسم الإعدادات، ثم إعطاءها للآخرين عن طريق المسح الضوئي باستخدام كاميرا واتس أب.

ويحتوي رمز الاستجابة السريعة على الاسم ورقم الهاتف، ولكن يمكن إلغاؤه في أي وقت لمنع أي شخص من استخدامه لإضافة تفاصيلك الشخصية.

وكما هو الحال بالنسبة لـ سناب تشات وإنستغرام وماسنجر، يمكنك مشاركة لقطة لرمز QR على منصات أخرى أو عبر البريد الإلكتروني، للسماح للآخرين بإضافتك بسرعة أكبر، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock