أخبار الجالية

هذه شروط السماح بدخول الجالية إلى المغرب عبر الخطوط البحرية خلال عملية مرحبا 2020

وضعت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك، في خطة عملها المتعلقة باستقبال أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج صيف هذه السنة، مجموعة من الشروط الضرورية من أجل السماح للمسافرين بالركوب في البواخر المتوجهة إلى المغرب.

أولا، يستلزم على جميع الراغبين في السفر بتقديم وثيقة تثبت خلوهم من فيروس كوفيد-19، مما يفرض على جميع المسافرين بالقيام بتشخيص الفيروس لدى المختبرات الطبية المختصة بأوروبا قبل موعد السفر.

ثانيا، يجب على المسافرين أن يكونوا في حالة صحية جيدة، وخلوهم من أعراض الفيروس كارتفاع درجة الحرارة، حيث سيجرى قياس درجة الحرارة جميع المسافرين قبل الركوب غلى متن البواخر، ومنع كل من يظهر عليه آثار المرض.

ثالثا، يجب على المسافرين حجز تذاكرهم قبل موعد السفر حيث سيمنع بيع التذاكر مباشرة سواء بالموانئ أو بالوكالات المختصة.

رابعا، وضع كمامة تغطي الفم والأنف.

إقرأ أيضا :

بالفيديو: حراس الأمن بإسبانيا يقتلون شاب مغربي بشكل فظيع

وكشفت الوزارة المذكورة، عن عرضها المتعلق بالإعداد لعملية “مرحبا 2020″، مشيرة فيه جملة من الإجراءات الجديدة من بينها التقيد الصارم بالتدابير الاحترازية، والتقليص من سفن المسافرين الرابطة بين المغرب وإسبانيا ومن طاقتها الاستيعابية.

وخصصت خطة العمل، أسطولا مكونا من أربعة سفن ستتولى تأمين رحلات المسافرين من موانئ ألميريا، موتريل، برشلونة، إلى ميناء بني أنصار الناظور، وذلك خلال مرحلتي القدوم والعودة من يوليوز إلى شتنبر.

وشددت الجهة نفسها، على ضرورة تقيد البواخر بجميع شروط الوقاية والتدابير الاحترازية المتبعة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، من بينها عدم تجاوز ما بين 50 و 80 بالمائة من الطاقة الاستيعابية حسب الحالة الوبائية.

‫3 تعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock