أخبار الجالية

مهاجرون مغاربة يُزوّرون اختبارات فحص “كورونا” لدخول المملكة

لا يزال العديد من المهاجرين المغاربة، يسلكون طرقا ملتوية وغير قانونية للحصول على شهادات اختبارات الكشف عن “كورونا” لدخول المملكة، حيث أوقفت الشرطة الإيطالية، سيدة مغربية بمطار نابولي، عثر بحوزتها على اختبار سلبي “مزور”.

وبحسب وسائل إعلام إيطالية، فإن المهاجرة المغربية البالغة من العمر 29 سنة، قدمت للسلطات الأمنية بمطار نابولي شهادة اختبار “كورونا” سلبية مزورة، كانت قد حصلت عليها من مهاجر مغربي آخر، مقابل 50 أورو.

ووفقا للمصادر ذاته، فإن السلطات المختصة استجوبت الفتاة المغربية التي قدمت اختبارا سلبيا كاذبا عند إحدى نقاط التفتيش في المطار، لتتمكن من الصعود على متن رحلة إلى المغرب، وأخبرت المحققين أنها اشترت الاختبار من مهاجر مغربي عند مدخل المطار.

وتمكنت السلطات الإيطالية، من القبض على المهاجر المغربي بعد ساعات فقط، بعد العودة إلى كاميرات المراقبة، حيث تبين أنه من ذي السوابق الجنائية، وعثر بحوزته على 9 شهادات مزورة سلبية لـكوفيد-19 ومبلغ 6678 يورو متحصلة من بيعه للاختبارات المزورة.

وكانت وكالة الشرطة الأوروبية (يوروبول)، قد حذرت المسافرين من شراء شهادات مزورة لاختبارات سلبية لفيروس كورونا في المطارات، وهي الشهادات التي عرضتها الشبكات الإجرامية العاملة في المطارات على الإنترنت بأسعار تتراوح بين 40 و300 يورو.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock