مجتمع

مغربي يطلب اللجوء إلى هولندا هربا من سوء معاملة زوجته

‎بعدما ضاق ذرعا من تعنيف زوجته له، تقدم مواطن مغربي بطلب اللجوء إلى هولندا، غير أن المحكمة الهولندية في مدينة دين هاخ، رفضت ذلك لتؤيد قرار دائرة الهجرة والجنسية سابقا.

‎وجاء في دعوة المواطن المغربي أنه يعاني من مشاكل مع زوجته السابقة في المغرب، حيث زعم تعرضه للتهديد والإساءة من طرفها، مدعيا أنه قدم عدة شكايات إلى الشرطة في المملكة ضد مضايقات طليقته، إلا أن دائرة الهجرة والجنسية في هولندا لم تقتنع بالرواية فرفضت طلبه، فيما أكد قرار المحكمة أن المعني بالأمر لم يقدم ما يثبت أن المغرب ليس بلدا أمنا له، وأن التصريحات حول مشاكله مع زوجته السابقة غير جدية.

‎وكشفت “الجمعية المغربية للدفاع عن حقوق الرجال ضحايا العنف النسوي”، أنها تستقبل 150 حالة شهريا من هذا النوع، في ظاهرة منتشرة ومسكوت عنها. وقال رئيس الجمعية فؤاد الهمزي، إن “النساء يمارسن مختلف أنواع العنف وأن العديد من الزوجات يعنفن أزواجهن لفظيا بالسب والشتم وجسديا بالضرب، ونفسيا بالسحر والشعوذة وقانونيا بإتهامهم زورا بالعنف”.

‎وأشار المتحدث ذاته أيضا إلى وجود “رجال يتعرضون للإبتزاز الجنسي من طرف زوجاتهم، اللائي يرفضن مشاركتهم الفراش قبل الحصول على مقابل قد يكون ماديا أو معنويا”. مؤكدا أن الرجال “ينتمون إلى فئات اجتماعية مختلفة وذوو مستويات تعليمية متفاوتة وبينهم المتعلمون والأميون، والعاطلون والأطر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock