سياسة

مدريد وبرشلونة تنتقلان إلى المرحلة الأولى من تخفيف الحجر الصحي في هذا الموعد

الجالية 24- بعد مرور أسبوعين على بدء مراحل تخفيف الحجر الصحي، حصلت مدينة برشلونة ومنطقة مدريد، وهما المنطقتان الأكثر تأثراً بفيروس كورونا (كوفيد-19)، على الضوء الأخضر لبدء مراحل تخفيف الحجر الصحي.

وافقت الحكومة على انتقال كل من برشلونة ومدريد إلى المرحلة الأولى يوم الاثنين المقبل، إضافة إلى منطقة كاستيا اي ليون.

اجتازت معظم المناطق الذاتية الحكم الإسبانية المرحلة الأولى وانتقلت إلى المرحلة الثانية، التي سيتم فيها السماح بتواجد العملاء داخل المنشآت التجارية.

ستظل في المرحلة الأولى منطقة فالنسيا، والعديد من المناطق الكاتالونية والمقاطعات الأندلسية في مالقة وغرناطة وطليطة وسيوداد ريال وألباسيتي في منطقة كاستيا لا مانشا. لم تظهر هذه المناطق أي تقدم لأنها انضمت مؤخرا إلى المرحلة الأولى من تخفيف الحجر الصحي.

على الرغم من ذلك، صرح الرئيس الأقليمي بمنطقة أندلوسيا، خيسوس أجيري، أنه سيطالب وزير الصحة الإسباني، سلفادور ايلا، بتصحيح الأوضاع بسبب عدم انتقال مالقة وغرناطة إلى المرحلة الثانية من تخفيف الحجر الصحي يوم الأثنين المقبل.

تنقسم خريطة إسبانيا الآن بين 53٪ من السكان، أي 25 مليون نسمة في المرحلة الأولى، مقارنة بـ 47٪، أي 22 مليون نسمة في المرحلة الجديدة. 

صرح وزير الصحة، سلفادور إيلا، أن كل إسبانيا في المرحلة الأولى بالفعل كحد أدنى، بعد العمل الجيد الذي قامت به جميع المناطق ذاتية الحكم لمواجهة جائحة فيروس كورونا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock