مجتمع

قانون جديد ينُص على سحب الرخصة من مستعملي الهاتف أثناء القيادة

نُشر بالجريدة الرسمية اليوم الجمعة القانون المتعلق بالإجراءات الجديدة الخاصة بالسلامة الطرقية، و هي الإجراءات التي تقررت مع انعقاد المجلس الوزاري للسلامة الطرقية ، في شهر يناير من سنة 2018 .

بموجب قانون السير الجديد بفرنسا ، سيتعرض ابتدءاً من يوم الجمعة السائقون لعقوبات صارمة في حالة ارتكابهم لمخالفة استعمال الهاتف أثناء القيادة، و ستُسحب منهم بشكل تلقائي رخصة السياقة لمدة قد تصل إلى سنة في حالة ارتكابهم لمخالفة مرورية أثناء استعمالهم للهاتف ، كعبورهم مثلا في خط متصل، أو السرعة المفرطة أو عدم احترام الأسبقية، كما ينص هذا القانون أن للوالي (le préfet) السلطة التامة بسحب الرخصة من ستة أشهر إلى سنة في حالة وقوع حادث، أو القيادة تحت تأثير الكحول أو المخدرات.

وَ وِفقا للوكالة الوطنية للسلامة الطرقية فإن استعمال الهاتف أثناء القيادة هو السبب المباشر في إصابة واحدة من كل عشر إصابات ناتجة عن حوادث السير،كما يُضاعف هذا السلوك احتمال وقوع الحادثة إلى ثلاث مرات.

إجراءات أخرى جديدة دخلت حيز التنفيذ و تنُص على منع ذوي السوابق في السياقة تحت تأثير الكحول من قيادة السيارات التي لا تتوفر على جهاز لقياس نسبة الكحول في الدم و تبقى هذه العقوبة سارية لمدة تتراوح بين ستة أشهر و سنة .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock