أخبار فرنسا

فرنسا: إيمانويل ماكرون يؤجل النقاش حول تحديد السرعة القصوى في الطرق السيارة في 110 كلومتر في الساعة

رفض إيمانويل ماكرون فتح النقاش حول تحديد السرعة القصوى المسموح بها في الطرق السيارة أثناء التوقيع على اتفاقية (المواطن من أجل المناخ)

قرر إيمانويل ماكرون اليوم الاثنين تأجيل النقاش بشأن تحديد السرعة القصوى المسموح بها في الطرق السيارة بفرنسا في 110 كلومتر في الساعة والذي اقترحته اتفاقية (المواطن من أجل المناخ).

وقال : “لا يجب أن يتم التحول البيئي على حساب البلديات، والأقاليم الأكثر عزلة”، كما أعلن أنه يعتزم إحالة مجمل المقترحات المتعلقة باتفاقية المواطن للمناخ على الحكومة و البرلمان، أو على الاستفتاء، باستثناء ثلاثة منها”

وقال إن البعض من هاته المقترحات سيتقرر العمل بها في نهاية يوليوز، والبعض الآخر سيكون مدمجا مع خطة الإنعاش، لكن معظمها سيكون موضوع مشروع قانون جديد متعدد الإجراءات سيصدر في شتنبر.

و أضاف إيمانويل ماكرون بأنه جاهز لطرح مجموعة من التعديلات القانونية، وبعض المقترحات من اتفاقية المواطن للمناخ على الاستفتاء في بداية عام 2021، و بالتالي تعديل الدستور.

وصرح أيضا بأنه يؤيد إعادة صياغة المادة 1 من الدستور لإدخال مفاهيم التنوع البيولوجي، والبيئي، ومكافحة الاحترار العالمي، لكنه ربط ذلك بنتائج الاستفتاء.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock