أخبار الجالية

بعد مغادرة 711 شخص من العالقين في المغرب.. الخارجية الإسبانية تعلن عن موعد الرحلات البحرية الأخرى

الجالية 24- غادرت مجموعة مكونة من 711 مواطنًا إسبانيًا وبعض المغاربة الحاملين للجنسية الإسبانية أو المقيمين في إسبانيا والذين كانوا عالقين في المغرب منذ ما يقرب من ثلاثة أشهر، بعد ظهر الجمعة، من طنجة المتوسط ​​إلى ميناء مالقة الإسبانية.

غادر العائدون على متن سفينة تابعة لشركة “بالياريا” وقامت السفارة الإسبانية بالرباط بتنظيم هذه الرحلة البحرية، تبعا لما ترجم موقع الجالية 24.

غادرت السفينة ميناء طنجة في الساعة 3 مساءً (بتوقيت المغرب) والمفترض وصولها إلى مالقة عند الساعة 8:00 مساءً.

تم الإعلان عن موعد هذه الرحلة يوم 14 مايو على الشبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بالسفارة الإسبانية في المغرب. وكان من ضمن التوضيحات لمن يريد السفر أن يكون سافر إلى المغرب بسيارته المسجلة في الاتحاد الأوروبي.

هذه السفينة مخصصة لكل من المواطنين الإسبان والمغاربة الحاملين للجنسية الإسبانية أو المقيمين في إسبانيا والذين انتقلوا بسياراتهم للصعود على متن السفينة صباح يوم الجمعة، وكان معظمهم يرتدي كمامات طبية.

تشكلت طوابير بالكيلومترات عند مداخل الميناء مما أدى بالشرطة المغربية بالتدخل لأن هناك العديد من العالقين أرادوا دخول الميناء بالقوة.

أعلنت الخارجية الإسبانية، مساء يوم الجمعة، وعبر صفحتها الرسمية على موقع “تويتر” أنه سيتم تنظيم رحلات بحرية أخرى بين ميناء طنجة المتوسط وميناء مالقة من أجل عودة العالقين في المغرب، سواء من يحملون الجنسية الإسبانية أو المغاربة المقيمين في إسبانيا، في يومي 28 مايو و 4 يونيو.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock