فن وثقافة

بعد حذفها من يوتيوب .. ملحن أغنية سلام يكشف تفاصيل جديدة

أكد محسن تيزاف، عضو فرقة فناير وملحن وموزع أغنية “سلام” للمغني المغربي سعد المجرد بعد حجبها من موقع “اليوتيوب” بسبب السرقة الأدبية، أنه وفريق العمل يمتلكون كافة الوثائق القانونية للأغنية وأنه سيتم استرجاعها.
وكتب تيزاف على صفحته في فيسبوك: “للتوضيح فقط بحكم أني ملحن و موزع أغنية (سلام) للفنان سعد المجرد .. أؤكد أننا نتوفر على كامل الوثائق القانونية التي تثبت حقنا في إستعمال الجزء الأمازيغي في الأغنية بعد تفويض قانوني من مالكي الحقوق الأصلية (شركة تامزا ڤيزيون)”.
وأضاف: “وما يخص مسألة الحجب من يوتيوب فقد تم إرسال جميع الوثائق اللازمة و الضامنة للحقوق من طرف فريق عمل الفنان سعد المجرد بهدف استرجاع المقطع على اليوتيوب”.
وكان الفنان الأمازيغي هشام تلمودي قد اعتبر أن فريق عمل الأغنية الجديدة لسعد لمجرد “سلام” استغل مقطع موسيقى أحواش، الذي كان قد أنتجه سنة 2015، دون الحصول على ترخيص باستخدامه من طرف مالك الأغنية الأصلي.
واستغرب تلمودي في تصريحات صحفية، نسب عضو فريق فناير محسن تيزاف الألحان لنفسه، في الوقت الذي يملك (تلمودي) حقوق تأليفها ومسجلة باسمه في سجلات المكتب المغربي لحقوق المؤلفين، وفق تعبيره.
كما أوضح ذات الفنان أنه يحاول التواصل حاليا مع فريق عمل الأغنية من أجل التوصل “لاتفاق” يرضي الطرفين.
وكان جمهور الفنان المغربي سعد المجرد تفاجأ بحذف كليبه الأخير ”سلام“ من قناته على موقع يوتوب بعد تبليغ الأخير بكون الأغنية مسروقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock