أخبار الوطن

الملك محمد السادس في خطابه : أسباب تفشي كورونا يرجع إلى تراخي المواطنين وإنكارهم وجود كورونا .. ويمكننا تطبيق الحجر الصحي!

وقف الملك محمد السادس، قبل لحظات من ليلة يومه الخميس، في خطابه، بمناسبة ثورة الملك والشعب ، على تطور الوضع الوبائي بالبلاد، في ظل ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد.

وأوضح الملك، في خطابه ، أنه في مثل هذا اليوم اجتمعت إرادة الملك محمد الخامس مع إرادة الشعب في ثورة تاريخية، لرفض مخططات الاستعمار، تميزت بقيم التضحية والتضامن من أجل حرية المغرب واستقلاله، وهي نفس القيم والمبادئ والتعبئة الجماعية التي أبان عنها المغاربة اليوم خصوصا في المرحلة الأولى من مواجهة كوفيد-19 مكنت من تخفيف آثار الأزمة الاقتصادية والاجتماعية.

وأضاف الملك أن الدولة قامت بالتخفيف وأطلقت خطة ومشروع كبير لتعميم التغطية الاجتماعية، مؤكدا على ضرورة تنزيل المشاريع في الآجال المحددة.

ووقف الملك عند معركة المغرب ضد كورونا وقال “لم نكسب بعد المعركة ضد الوباء رغم الجهود المبذولة، صحيح أنه كان يضرب بنا المثل خلال فترة الحجر الصحي وهو ما جعلنا نعتز بانخفاض الوفيات ونسبة المصابين ولكن مع الأسف لتحظنا مع رفع الحجر الصحي تضاعف المصابين”.

وتحدث الملك عن مظاهر التراخي وقال إن “هناك من يدعي أن الوباء غير موجود وهناك عدد من الناس يتعاملون بتراخي غير مقبول”، مشددا على أن هذا المرض موجود ومن يقول غير ذلك يضر بنفسه ، وممكن أن يتم إعادة فرض الحجر الصحي .

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock