فن وثقافة

السبتي نعيمة : المعرض الفني الإلكثروني تجربة جديدة في الفن التشكيلي .

الجالية 24 – رشيد كداح

لقي المعرض التشكيلي في دورته الأولى الذي تم تنظيمه من طرف  نعيمة السبتي التي تترأس جمعية فن بلا حدود    بمعية أحمد جمال و مطلوبة قربان نجاحا  كبيرا  .

إذ خلق تميزا من حيث  طريقة العرض والتنظيم عبر تقنيةأونلاينإفتراضيا على مواقع التواصل الإجتماعي المعرض الذي عرف زخرفة كبيرة من لوحات عالمية وإبداعات من مدارس مختلفة .

و بفعل المشاركات  لم تقتصر هذه التظاهرة الفنية على إقامة معرض كما كان مخطط له فقد أصبح مهرجانا دوليا حضي بسمعة وإشعاع عالمي و فاق توقعات المنظمين .

حيث تم عرض لوحات ما يفوق 200 فنان وفنانة من  مختلف البلدان تونس و  مصر  وسوريا و لبنان  والسعودية والسودان  و العراق و عمان  والمغرب .

مهرجان جمع قارات العالم بلوحات تشكيلية معبرة عن الإبداع المرموق حيث أكد المنظمون على أن  : 

المهرجان  الإفتراضي  الذي جاء بدوره كمتنفس للفنانين والفنانات و  مساهمة راقية واعية  في مواجهة كوفيد 19 وتعبيرا عن تحديث وسائل العرض التقليدي بوعي كبير لضرورة الإلتزام و إكتشاف الدات مع الطبيعة الحياة  و  الجمال  . 

وأكدت لنا رئيسةجمعية فن بلا حدودنعيمة السبتي أنه تم توزيع شواهد تقديرية توصل بها كل الفنانين والفنانات المشاركات وذكرت بأن من إيجابيات المعرض الإلكثروني هو تحديث وعصرنة اليات العرض وهي الآن تستعد للقيام بتظاهرات أخرى من قبيل الموسوعة الفنية رغبة منها في تحفيز الفنانين وإنجاح أعمالهم .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock