أخبار إسبانيا

الخارجية الإسبانية.. عودة أكثر من 12 ألف إسباني ومقيم من المغرب منذ تفشي جائحة كورونا حتى الآن

الجالية 24- أعلنت وزارة الخارجية الإسبانية أنه تم تسهيل عودة الآلاف من العالقين في المغرب بمختلف الطرق سواء عبر الرحلات الجوية من الدار البيضاء، والسفن عبر ميناء طنجة أو برا عبر المعبر الحدودي بمدينة سبتة المحتلة.

أشارت وزارة الخارجية الإسبانية إلى أن هناك أكثر من 12000 شخص من العائدين من المغرب إلى إسبانيا، بينهم إسبان والجالية المقيمة في إسبانيا، وذلك منذ تفشي جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19) حتى الآن. وهذا العدد يشمل أيضًا المواطنين الذين دخلوا سبتة في الأيام الأولى، تبعاً لما ترجم موقع الجالية 24.

تشمل هذه البيانات الرحلات الأخيرة بالسفن بين طنجة ومالقة، حيث كانت آخر رحلة يوم الجمعة الماضية، وتم فيها نقل أكثر من 800 مسافر، وكذلك رحلتين بالطائرة بين الدار البيضاء ومدريد.

ووفقًا للبيانات التي قدمتها وزارة الخارجية، بالإضافة إلى ما سبق، تم تخصيص أربع طائرات عودة بين 13 و 15 مارس حيث أغلق المغرب حدوده في نفس اليوم 13 مارس. وبين 15 و 23 مارس تمكن قرابة 9500 شخص من عبور المعابر الحدودية في مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين.

وأخيرًا، أدرجت الوزارة كما في الصورة المنشورة السفن الأربعة التي من المفترض مغادرتها ميناء طنجة في أيام 3 و 4 و 10 و 11 من يونيو المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock