أخبار الهجرة

البرتغال تعتقل 22 مغربيا دفعة واحدة

أعلنت السلطات البرتغالية أنها اعترضت الإثنين قبالة السواحل الجنوبية للبلاد زورقا على متنه 22 مهاجرا غير قانوني أبحروا من المغرب، في رابع قارب مهاجرين يصل من الدولة العربية إلى جارتها الأوروبية في غضون ستة أشهر.

وفي حين يختار القسم الأكبر من المهاجرين غير النظاميين الذين يبحرون من السواحل المغربية النزول في السواحل الإسبانية الأقرب إلى شمال إفريقيا، فإن المهاجرين الذين أبحروا من مدينة الجديدة الواقعة على السواحل الأطلسية للمغرب اختاروا التوجه إلى ألغارف، المنطقة الواقعة في جنوب البرتغال.

وأعلنت الشرطة البحرية البرتغالية وإدارة الأجانب والحدود أن المهاجرين الذين وصلوا إلى سواحل الغارف هم 22 رجلا لم تكن بحوزتهم وثائق ثبوتية لكن هم قالوا إنهم مغربيون وأبحروا من مدينة الجديدة.

وقالت متحدثة باسم إدارة الأجانب والحدود لوكالة فرانس برس إن ثلاثة زوارق أخرى كان على متنها ما مجموعه 26 مهاجرا غير نظامي وصلت إلى سواحل البرتغال في 11 دجنبر و29 يناير و6 يونيو الجاري، مشيرة إلى أن هؤلاء المهاجرين قالوا إن هم أبحروا من سواحل الجديدة.

وقال قائد المنطقة الجنوبية في الشرطة البحرية البرتغالية فرناندو روشا باشيكو “لا يمكننا الربط رسميا بين هذا القارب والقوارب الأخرى، لكن المهاجرين الذين وصلوا اليوم يزعمون أيضا أنهم من الجديدة”.

وأضاف أن المسافة الفاصلة بين المدينة المغربية والسواحل البرتغالية تبلغ 230 ميلا بحريا أي حوالى 425 كلم.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock