أخبار الهجرةسياسة

إسبانيا.. تمديد تلقائي لمدة ستة أشهر لتصاريح إقامة أو تصاريح عمل المهاجرين

الجالية 24- أعلنت وزارة الدولة الإسبانية لشؤون الهجرة أنه سيتم تجديد تصاريح الإقامة وتصاريح العمل للمهاجرين المتواجدين في إسبانيا، بشكل نظامي، وذلك لمدة ستة أشهر.

جاء ذلك القرار نتيجة للوضع الراهن الذي تسبب في تعطيل الإجراءات الإدارية في الدولة بعد تفشي جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19).

تفرض لوائح الهجرة على الأجانب في إسبانيا أن يقوموا بتحديد تصاريحهم المؤقتة خلال 60 يوما قبل انتهاء صلاحية التصريح.

لم يتمكن المهاجرون، خلال الفترة الحالية، من تقديم طلبات تجديد هذه التصاريح شخصيا، ووجد الكثيرون أنه من المستحيل تنفيذ الإجراءات إلكترونيًا.

أثارت حالة الإنزعاج القلق للأجانب وأصحاب عملهم، ولكن أيضًا للعوامل الاجتماعية والاقتصادية، نظرًا لاحتمال انتهاء تصاريح اقامتهم أثناء الحجر الصحي المنزلي ومن ثم يجدون أنفسهم بمثابة مهاجرين غير نظامين بعد فترة تخفيف الحجر الصحي.

نُشر في الصحيفة الرسمية بإسباميا، الثلاثاء الماضي، هذا القرار بناء على اقتراح من وزارة التضامن الاجتماعي والادماج والهجرة التي اقترحت تمديد التصاريح التي تنتهي خلال مدة سريان حالة الطوارئ وكذلك تلك التي انتهت في الأشهر الثلاثة السابقة.

سيبدأ التمديد التلقائي في اليوم التالي لانتهاء صلاحية التصريح وسيستمر ستة أشهر من رفع حالة الطوارئ دون الحاجة إلى إصدار قرار فردي بالموافقة لكل منهم في مكتب الهجرة.

يشمل قرار التمديد من لديهم تصاريح إقامة أو عمل مؤقتة، والطلاب الذين يدرسون في إسبانيا والذين يقومون بخدمات تطوعية وممارسات غير عمالية منصوص عليها في لوائح الهجرة.

بالإضافة إلى ذلك، إذا انتهى تصريح إقامة أو عمل المهاجر أثناء وجوده في الخارج، يجوز له العودة إلى إسبانيا من خلال تقديم وثيقة سفر صالحة وسارية، مصحوبة ببطاقة هوية أجنبية منتهية الصلاحية.

وأخيرًا، ينص القرار على أن الغياب عن الأراضي الإسبانية نتيجة استحالة العودة إلى إسبانيا بسبب الأزمة الصحية لن يتم احتسابه ضمن أغراض تمديد الإقامة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock