صحة

إسبانيا.. تعافي 5% من الإسبان بعد إصابتهم بفيروس كورونا

نشرت وكالة “أوروبا برس” أنه خلال مؤتمر صحفي مشترك بين مديرة المركز الوطني لعلم الآوبئة، ماريان بولان، ووزير الصحة الإسباني، سلفادور ايلا، ووزير الابتكارات والعلوم الإسباني، بيدرو دوكي، وعدد من المسئولين الآخرين، تم الإعلان عن أن 5% فقط من الإسبان، أي قرابة 2 مليون إسباني، تم إصابتهم بفيروس كورونا (كوفيد-19) واستطاعت أجسامهم تكوين أجسام مضادة.

وبناء على ذلك، أكد وزير الصحة أنه يجب توخي الحذر عند تخفيف إجراءات الحجر الصحي.

تمثل المناطق الإسبانية التي لديها أعلى معدل انتشار للأجسام المضادة خمسة أضعاف معدلات الأجسام المضادة في المناطق التي شهدت أقل انتشارا لفيروس كورونا. على المستوى العام، يبلغ معدل انتشار الأشخاص الذين لديهم أجسام مضادة في: أندلوسيا 3.2%، وأراجون 6.3%، وجزر الكناري 2.8%، وكاستيا وليون 8.1% وكاستيا لا مانشا 12.4%.

فيما يتعلق بالأعمار، فإن معدل الانتشار كان أعلى من المتوقع بنسبة 6% و 7% بين الأشخاص فوق 45 عاما، ووصلت النسبة إلى 6.9% بين الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 70 و74 عاما.

أظهرت البيانات أن حقيقة الإصابة بمرض مزمن سابق لا تحدث فرقًا كبيرًا سوى نقطة واحدة، مع انتشار بنسبة 4.7 ٪ بين أولئك الذين ليس لديهم أمراض مسبقة و 5.7 ٪ من أولئك الذين لديهم بعض الأمراض.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock